آيفون15 يواجه مشكلة جديدة تثير قلق المستخدمين

ميدار.نت - دبي
آيفون
20 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

عيب جديد في سلسلة هواتف آيفون 15، رصده المستخدمون تمثل بحرق الشاشة، ما تسبب في ظهور الصور بشكل خافت في خلفية هواتفهم.

وظهر حرق الشاشة بحسب ما بلغ المستخدمون، في شكل علامة باهتة مرئية لتطبيق أو نص أو صورة تظل ظاهرة على الشاشة، وعادةً ما يحدث ذلك نتيجة ترك نفس الصورة على الشاشة لفترة طويلة.

وأمام هذه الانتقادات، أعلنت الشركة المصنعة العمل على إصلاح الخلل في تحديث نظام التشغيل iOS 17.1 الجديد، ومن المتوقع أن يعالج هذا التحديث المشكلة، وتم طرح النسخة التجريبية للمطورين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

الإبلاغ

ولجأ العديد من مستخدمي الهواتف الجديدة إلى وسائل التواصل الاجتماعي للإبلاغ عن المشكلة، ومن بينهم مستخدمة على تطبيق تيك توك نشرت مقطع فيديو لاقى رواجًا يُظهر مشكلة حرق الشاشة لصفحة For You الخاصة بالتطبيق على هاتفها.

وفي المقابل، شارك أيضاً أحد مستخدمي شبكة  Reddit، صورًا لشاشته قبل التحديث وبعده، والذي يبدو أنه قد عالج المشكلة، مدعياً إمكانية وصوله إلى الإصدار التجريبي من نظام iOS 17.1.

 

حلول ممكنة

ولحين صدور التحديث الجديد من iOS 17.1، يمكن للمستخدمين القيام ببعض الخطوات لتقليل المشكلة كإغلاق الهاتف لمدة ساعتين على الأقل، ما يمنح وحدات البكسل بعض الوقت للراحة.

كما يمكن لخفض سطوع الشاشة أن يساعد في حل هذه المشكلة، وذلك لأنه عندما تكون الشاشة ساطعة، يصبح الهاتف أكثر عرضة لمشكلة حرق الشاشة، إذ يتعين على وحدات البكسل العمل بجهد أكبر.

وكذلك يمكن تخفيض سطوع الشاشة عن طريق التمرير لأسفل على الجانب الأيمن والوصول إلى مركز التحكم، أو عن طريق الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والوصول إلى قائمة العرض والسطوع.

ومن الحلول المفيدة، استخدام الوضع الداكن، الذي أثبت فاعلية، ويمكن تفعيل هذا الوضع عبر تطبيق الإعدادات ضمن قسم العرض والسطوع.

وأيضاً يمكن تشغيل وضع القفل التلقائي، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تحديد إطار زمني معين (بين 30 ثانية وخمس دقائق) تظل خلاله الشاشة قيد التشغيل وفي حالة عدم نشاط قبل أن يتم تعتيمها وقفلها في النهاية. يمكن تفعيل خاصية القفل التلقائي من قائمة العرض والسطوع في الإعدادات أيضًا.

 

شكاوي سابقة

وواجهت سلسلة آيفون 15 مجموعة مشاكل منذ إصدارها في سبتمبر الفائت، كارتفاع درجة حرارة الهاتف، والتي عزتها شركة أبل إلى التحديثات الأخيرة من قبل تطبيقات الطرف الثالث مثل إنستغرام وأوبر.

كما وردت شكاوى أخرى حول انكسار الهواتف الجديدة بسهولة. كما تعطلت بعض الهواتف الجديدة، لا سيما في أثناء عملية الإعداد. تعثر بعض المستخدمين عند شعار أبل عند اختيار نقل البيانات من هاتف قديم إلى هاتف آيفون جديد، حسبما أفادت الشركة.

 

 

&nb