«فيفا» يفتح أبواب مونديال قطر للعملات المشفرة

ميدار.نت - دبي
كريبتو
24 سبتمبر 2022
Cover

تنامت سطوة منصات العملات المشفرة في السنوات القليلة الماضية بمجال الرياضة العالمية، حتى تصدرت منصة كريبتو (crypto.com) المشهد بصفقات رعاية عملاقة في كل الاتجاهات.
وبلغت أقصى مستوياتها في كرة القدم، فدخلت رسميا ضمن الرعاة الرسميين لكأس العالم في قطر 2022.


فورمولا 1
وأبرمت منصة كريبتو بين مارس وأغسطس 2021 عدة صفقات مع اتحادات وأندية رياضية مرموقة، منها شراكة لمدة 5 سنوات مع فورمولا 1 مقابل 100 مليون دولار، كما وقعت صفقة تجارية قيمتها 175 مليون دولار لمدة 10 سنوات مع شركة يو إف سي (UFC) للألعاب القتالية المختلطة.
وحصلت أيضاً على شراكة متعددة السنوات مع رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ثم وقعت صفقة مدتها 3  سنوات مع نادي باريس سان جيرمان تتراوح قيمتها بين 29.5 و34.4 مليون دولار.


اقتحام NBA
أعلنت منصة كريبتو (crypto.com) في سبتمبر2021 عن اقتحامها قائمة الرعاة في دوري السلة الأمريكي NBA لأول مرة، إذ باتت الراعي الرسمي على قمصان فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لمدة 6 سنوات.
وذكرت صحيفة فيلادلفيا بيزنس أن منصة كريبتو ستدفع 10 ملايين دولار سنويا للفريق.
وقالت رويترز إن هذه الصفقة رفعت إجمالي الاستثمارات الرياضية لهذه المنصة (في ذلك الوقت) إلى 400 مليون دولار.

ثم في 18 نوفمبر2021 خطفت منصة كريبتو الأضواء عندما أعلنت عن استحواذها على حقوق إعادة تسمية ساحة ستايلز سنتر الرياضية الترفيهية، التي تضم ملعب فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة، ليصبح اسمها (كريبتو أرينا crypto.com Arena) مقابل 700 مليون دولار، لمدة 20 عاما، وفقا لما نقلته رويترز عن صحيفة لوس أنجلوس تايمز.


مونديال قطر 2022
تنامت استثمارات كريبتو سريعا حتى وصلت إلى أقصى مستوياتها في كرة القدم، فدخلت رسميا ضمن الرعاة الرسميين لكأس العالم في قطر 2022.
وباتت كريبتو منصة العملات المشفرة الحصرية للحدث الكروي الأكبر في العالم الذي ينطلق في الدوحة يوم 20 نوفمبرالمقبل، ويستمر حتى 18 ديسمبر.
وقال كاي ماداتي كبير المسؤولين التجاريين في الفيفا: "أظهرت منصة كريبتو التزامها بدعم الفرق والبطولات الرياضية من الدرجة الأولى، والأحداث الكبرى حول العالم".
وتابع: "في المقابل لا توجد منصة أكبر أو ذات انتشار وتأثير ثقافي أوسع في كرة القدم من الفيفا".

أما كريس مارساليك الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريبتو فقال: "من خلال شراكتنا سنستمر في استخدام منصتنا بطرق مبتكرة حتى يتمكن الفيفا من تعزيز مستقبل الرياضات العالمية وتجارب المعجبين حول العالم".

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة