«تويتر» تبدأ اليوم تسريح موظفيها .. وتكهنات بإقالة 50%

ميدار.نت - دبي 
مال وأعمال
04 نوفمبر 2022
Cover

 

ميدار.نت - دبي 

يبدو أن اليوم الموعود الذي يقض مضاجع موظفي تويتر حلّ بأسرع مما يتوقعون، حيث يبأ اليوم الجمعة إخطار الموظفين بشأن ما إذا كان سيتم تسريحهم، أو استمرارهم بالعمل، وذلك بحلول الساعة 9 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ، وفقاً لرسالة بالبريد الإلكتروني أرسلت داخلياً في وقت متأخر من أمس الخميس.

مسار صحي
وقال نص الرسالة الذي أرسلته الشركة بعد أقل من أسبوعين على الإعلان عن انتقال ملكيتها إلى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك: «في محاولة لوضع تويتر على مسار صحي، سنمر بالعملية الصعبة المتمثلة في خفض القوى العاملة العالمية لدينا يوم الجمعة»
كما وأوضحت الرسالة أنه سيتم إغلاق مكاتبه مؤقتا، وسيتم تعليق جميع عمليات الدخول من أجل «المساعدة في ضمان سلامة كل موظف وكذلك أنظمة تويتر وبيانات العملاء».
وتشري تكهنات وتوقعات بشأن التخلي عن 30% وصولاً إلى 50% من القوى العاملة البالغ عددها 7000 في منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

3700 موظف
وذكرت وكالة بلومبرغ نقلاً عن مصادر لها، أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، ينوي تسريح أكثر من 3700 موظف من "تويتر" تمثل 50% من القوى العاملة في الشركة.
وأضافت الوكالة أن ماسك يركز على تخفيض كبير للنفقات بالإضافة إلى تغير سياسة العمل من المنزل للموظفين بإجبارهم للعودة إلى المكتب.
ومن المتوقع أن تقوم الإدارة الجديدة للشركة بإبلاغ الموظفين الذين سيتم الاستغناء عنهم يوم غد مع توقعات بدفع مكافآت نهاية خدمة تصل إلى شهرين.
الجدير بالذكر أن إيلون ماسك أتم استحواذه على شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار بعد أشهر طويلة من الشد والجذب.
وتحرك ماسك سريعا لإجراء تغييرات في الشركة، التي سخر منها لعدة أشهر بسبب البطء في إدخال تغييرات على منتجاتها أو حذف حسابات البريد العشوائي.
وبدأت مجموعات عمل تابعة لماسك في الاجتماع مع بعض الموظفين للتحقق من كود برمجة تويتر وفهم كيفية عمل جوانب المنصة، وفقا لمصدرين مطلعين.
وقال بعض الموظفين الذين تحدثوا إلى "رويترز"، إنهم تلقوا القليل من الاتصالات من ماسك أو قادة آخرين وكانوا يستخدمون التقارير الإخبارية لمعرفة ما يحدث في الشركة.