Twitter Blue.. لماذا يهتم إيلون ماسك بهذه الخدمة المدفوعة؟

ميدار نت
تكنولوجيا
14 أبريل 2022
Cover

الجميع يعلم أن منصة تويتر الاجتماعية هي منصة مجانية بالكامل، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بما تقدمه من مزايا بشكل مجاني تماماً، إلا أن اسم خدمة مدفوعة تدعى Twitter Blue تصدر اهتمام مستخدمي الإنترنت خلال الأيام الماضية، بعد أن تحدث عنها رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك الذي أصبح صاحب نصيب الأسد من أسهم تويتر بحصة نسبتها 9.2%.

ما هي خدمة "تويتر بلو"؟

تويتر بلو هي خدمة مدفوعة يشترك فيها المستخدمون مقابل 3 دولارات شهرياً، للحصول على مجموعة من المزايا المختلفة التي تطور تجربتهم على منصة تويتر، وتجعلهم قادرين على إضافة لمستهم وتفضيلاتهم الخاصة على تصميم المنصة.

وأطلقت تويتر خدمتها المدفوعة في نوفمبر الماضي على متن تطبيق تويتر على أندرويد وiOS وموقع المنصة على الويب في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا فقط حتى الآن.

ما هي مزايا الخدمة؟

تقدم خدمة Twitter Blue مجموعة متنوعة من المزايا مثل قراءة مقالات بدون إعلانات وذلك عبر عدد من مواقع الويب التي تتعاون معها تويتر، وفي المقابل ستحصل تلك المواقع على مقابل مالي عن الوقت الذي يقضيه المستخدم داخل مقالاتها.

كما يتيح الاشتراك في خدمة "تويتر بلو" الاستمتاع بإمكانية تنظيم التغريدات التي يرغب المستخدم في الاحتفاظ بها Bookmarked Tweets في صورة مجلدات منظمة حسب الموضوعات أو العناوين أو أي شكل للترتيب يفضله المستخدم، وتسمح ميزة Bookmark Folders للمستخدم بإنشاء عدد لا نهائي من المجلدات.

كذلك حاولت تويتر توفير تجربة مريحة للمشتركين مع قراءة سلسلة التغريدات المتصلة ببعضها البعض وينشرها شخص ما Threads، وذلك من خلال إطلاق وضع القارئ Reader، والذي يسمح بتنظيم سلاسل التغريدات في واجهة سلسة ومريحة للعين مع إمكانية التحكم في حجم الخط.

ولكن تظل الميزة الأكثر جذباً للمشتركين هي Undo Tweet، والتي تسمح للمستخدم بمهلة زمنية قصيرة بعد نشره لتغريدة ما أن يتمكن من مراجعتها وتعديلها، لتدارك أي أخطاء لغوية أو لفظية، ولكن بمجرد انتهاء المهلة، لن يكون ممكناً تعديل التغريدة.

كما يمكن للمستخدم الاستمتاع بمزايا أخرى مثل تغيير علامة أيقونة تطبيق تويتر على هاتفه المحمول، والقدرة على اختيار نمط لوني لتصميم التطبيق.

بالإضافة لميزة ترتيب أفضل المقالات Top Articles والتي تقوم بترتيب أفضل 25 مقالاً تمت مشاركتها من حسابات يتابعها المستخدم خلال الـ24 ساعة الماضية، مع إمكانية اختيار مجموعة من التبويبات المفضلة بحد أقصى 6 تبويبات، وتثبيتها أسفل واجهة استخدام التطبيق، ليسهل على المستخدم التنقل بينها.

وكان إيلون ماسك يقترح أن تعتمد تويتر بشكل أكبر على تحقيق الأرباح من خلال خدمتها "تويتر بلو"، لتقلل اعتمادها على الإعلانات، لتحقق استقلالية أكبر عن الشركات والمعلنين، لذلك اقترح ماسك تطوير مزايا جديدة داخل الخدمة المدفوعة مثل إتاحة عملية توثيق حسابات المشتركين في الخدمة بشكل تلقائي، دون أية شروط.

إلا أنه من الغريب أن الملياردير الشهير قام بحذف تغريدته التي عرض فيها تلك المقترحات بعد يوم واحد من نشرها، بالتزامن مع إعلان رفضه لعرض إدارة تويتر الخاص بحصوله على كرسي في مجلس إدارة شبكة التغريدات.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل