Opera GX يُطلق ميزة "التاريخ المزيف" للحماية الشخصية بعد الوفاة

ميدار.نت - دبي
ميزة جديدة
تقنية جديدة
31 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

أعلنت شركة "Opera" العريقة عن إطلاق ميزة جديدة مُبتكرة في مُتصفحها المُخصص لمحبي الألعاب، Opera GX، وهي ميزة "التاريخ المزيف" التي تُمكن المُستخدمين من حماية خصوصياتهم بعد وفاتهم.

وتهدف هذه الميزة إلى استبدال سجل تصفح المستخدمين في حالة وفاتهم، أو عدم نشاطهم لمدة أسبوعين في تلك الحالة، بسجل "نظيف" تمامًا.

وتعتمد هذه الميزة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستخدمين اختيار العبارات والروابط التشعبية التي يرغبون بأن تحل محل السجل المحذوف.

 

ميزة ضرورية

ويُمكن للراغبين بتفعيل الميزة تحديد مربع "اعتبرني ميتاً بالفعل" لتطبيق التاريخ المزيف على الفور.

قال "Maciej Kocemba" (ماسيج كوسيمبا)، مدير منتجات أوبرا جي إكس: "لا يُمكننا حفظ تقدُمنا في الحياة الواقعية، ولا يُمكن إعادة إحيائنا، ومن الممكن أن يحدثَ لنا أيّ شيء.

وأضاف: عندما يحدُث لكم ذلك، ما الذي سيتذكركم الناس من خلاله؟ ..مع خاصية "تاريخي المزيف"، ستتمكنون من مسح سجل تصفحكم "الفاضح" واستبداله بنسخة مزيفة وبريئة تماماً."

وتسمح لمستخدمي Opera GX الحصول على سجل تصفحٍ نظيفٍ ويدعو للفخر، حيث يُمكن أن تكون عمليات البحث الأخيرة للمستخدمين تتضمن جملاً مثل "فرص تطوعٍ محلية" و"دوراتٍ مجانية عبر الإنترنت" و"كيفية بناء بيتٍ للطيور" والمزيد غير ذلك.

وأضاف إلى ذلك: أطلقت Opera أحدث إصدارٍ من مُتصفحها الشهير "Opera One" الذي يشمل ميزاتٍ مُبنية على الذكاء الاصطناعي، والتي تسمح للمُستخدمين بتلخيص النصوص وإعادة كتابتها بطريقةٍ أبسط، وتمكِّنهم من الوصول إلى النماذج اللغوية الشهيرة مثل "شات جي بي تي" و"شات سونيك" بنقرةٍ واحدة.

وفي ديسمبر من العام الماضي، قامت أوبرا بإطلاق مجموعةٍ من أدوات الأمان المُدمجة بمتصفحها الخاص، والتي تهدف إلى حماية المستخدمين من الأطراف الضارة التي قد يواجهونها في فضاء الويب 3.

وبهذا التحديث، يظل المُتصفح مُلتزماً بتقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين والحفاظ على خصوصيتهم حتى بعد رحيلهم عن عالم الإنترنت.