ERNIE Bot.. روبوت صيني ينظم لشعر

ميدار.نت - بكين
ذكاء اصطناعي
روبوت الدردشة
20 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - بكين

ابتكرت شركة بايدو الصينية روبوت دردشة متطوراً يتمتع بمزايا عديدة، أهمها كتابة الشعر في ثوان معدودة.

وأزاح محرك البحث الصيني العملاق بايدو الأسبوع الماضي الستار عن أقرب منافس صيني لبرنامج الدردشة الآلية شات جي بي تي الذي ابتكرته شركة أوبن إيه آي وأتاح تقديم طلبات لاستخدامه اعتباراً من يوم الخميس.

وتحدث بعض المحللون والمستخدمون بإيجابية عن تجاربهم مع برنامج الدردشة الآلية ERNIE Bot.

كما عقدوا مقارنات بينه وبين تشات جي.بي.تي مما دفع أسهم بايدو للارتفاع.

ويمتلك "إرني بوت" قدرة الرد على المستخدم باستجابات صوتية بلهجات صينية مختلفة، ويمكنه أيضاً إنشاء الصور ومقاطع الفيديو.

وجاء إطلاق إرني بوت بعد يوم واحد من الإعلان عن الجيل الرابع من شات جي بي تي، القادر على توليد محتوى من الصور التي يغذيه بها المستخدمون وليس النصوص فقط.

 

شركة Baidu

بايدو (بالإنجليزية: Baidu)‏ (بالصينية: 百度) هو محرك بحث صيني انطلق يوم 18 يناير 2000.

وهو المصنف رقم واحد في الصين والثالث عالمياً حسب عدد الزيارات حسب تصنيف أليكسا، حيث يمكن هذا الموقع من البحث في أكثر من 57 تصنيف مختلف، منها الصور، الفيديو، الأخبار والوثائق وغيرها الكثير. قام بإنشاء

أنشأ موقع بايدو الصينيان روبن لي وإريك تشو، وكلاهما درسا خارج الصين قبل العودة إليها بشهادات عليا حيث أسسا شركة بايدو. وفي سنة 2007، صارت شركة بايدو أول شركة صينية تُسَجل في بورصة نازداك الأمريكية.واتخذ بايدو كشعار له، بايدو يعرف الصينيين أفضل، أو أفضل من غيره، مشيراً بذلك إلى منافسيه الذين يعملون أساساً من قارات بعيدة عن الصين كجوجل.

اسم بايدو مأخوذ من اللغة الصينية القديمة وحسب روبن لي، فإن هذا الاسم قد اقتُبِس من شِعر لتشين كيجي، وهو كاتب صيني معروف والكلمة تعنى البحث المستمر عن المثالية.

وينظر إلى "بايدو" على أنها رائدة في سباق بين عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة لتطوير منافس لـ شات جي بي تي، الذي استحوذ على العالم بعد عرض قوة ما يسمى بالذكاء الاصطناعي التوليدي.