بدء التشغيل التجريبي.. 3 روبوتات توصل طلبات المطاعم والمحال التجارية إلى منازل دبي

Cover

ميدار.نت - دبي

بدأت 3 روبوتات «طالبوت» (talabot) ذاتية القيادة، مهامها بتوصيل الطلبات في واحة دبي للسيليكون، ضمن مرحلة التشغيل التجريبي لمشروع هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة، و«طلبات الإمارات» الهادف إلى استخدام وسائل النقل ذات الانبعاثات الصفرية، وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وتخدم مرحلة التشغيل التجريبي قاطني مشروع فلل السدر في واحة دبي للسيليكون الذي يتألف من أكثر من 1200 فيلا لتوصيل الطلبات من المحال التجارية والمطاعم في مركز السدر للتسوق باستخدام ثلاثة روبوتات لمسافة تصل إلى 3 كيلومترات، لتوصيل الطلبات في زمن لا يتعدى 15 دقيقة.

وتدعم هذه الخدمة المبتكرة الطموحات الهادفة إلى دعم سائقي التوصيل في توصيل الطلبات من خلال الاعتماد جزئياً على الروبوتات ذاتية القيادة، لتوصيل الطلبات لمسافات قصيرة ما يسهم في زيادة كفاءة أسطول التوصيل وتقليل انبعاثات الكربون.

 

الذكاء الاصطناعي

وضماناً لخصوصية المتعاملين، تحمي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الروبوتات خصوصية هوية العملاء من خلال تعطيل إمكانية التعرّف إلى الوجوه.

ولضمان سهولة التنقّل فإن روبوتات«طالبوت» مجهّزة بعدد من أجهزة الاستشعار المدمجة والخوارزميات الحديثة لقياس كل ما يحيط بها بذكاء وكشف الحواجز في مساراتها، وهو ما يؤهلها أيضاً للحفاظ على مسافة أمان بينها وبين الأطفال والحيوانات الأليفة.

 

آلية العمل

توظف الروبوتات الجديدة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتوصيل الطعام ونقل الطلبات من أقرب المطاعم المشاركة إلى أبواب منازل فلل السدر، ويمكن للعملاء استخدام الخاصيات المدمجة في تطبيق «طلبات» لتتبع مسار الروبوت على الخريطة، كما يجري إعلامهم لدى وصوله إلى محطته النهائية، وعند وصول طلبهم، يتمكن العميل من فتح المقصورة الآمنة باتباع الخطوات الواردة في التطبيق.

 

&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة