100 فنان عالم يبهرون أهل الرياض بعرض فانتوم أوف ذا أوبرا

ميدار.نت - الرياض
موسيقى وثقافة
الرياض
دبي أوبرا
07 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - الرياض

يحتضن مسرح ذا أرينا في مدينة الرياض، المسرحية الشهيرة “فانتوم أوف ذا أوبرا” في عرضها الأول بالسعودية، بمشاركة 100 ممثل عالمي.

وتبدأ العروض في الـ 14 من أكتوبر الجاري، وتستمر لمدة 54 يومًا حتى الخامس من شهر ديسمبر المقبل، وحدد القائمون على المسرحية مبلغ 200 ريال لتكون بداية قيمة التذاكر، للعرض الذي يستمر ساعتين.

وتدور قصة المسرحية العالمية حول أحداث في القرن الـ 19، عن قصة شبح عبقري بالموسيقى يعيش في أعماق دار الأوبرا، ويطارد الشابة كريستين لتكون تلميذته، حتى يقع في حُبها.

 

عرض دبي

وبالإضافة للرياض تعتز دبي استضافة هذا العرض الساحر، وأعلنت دبي أوبرا استضافة العرض الموسيقي المسرحي الأشهر في العالم «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» مجدداً خلال الفترة بين 22 فبراير و10 مارس المقبلين.

وذلك في أعقاب النجاح الاستثنائي الذي حققه خلال عرضه لأول مرة بدولة الإمارات عام 2019، والذي يعقد بالتعاون مع مجموعة «برودواي إنترتينمت».

وسيعود “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” بحلته الجديدة ليقدم تجربة فريدة ستجذب الجمهور العاشق لذلك العرض المسرحي الشهير، كما سيستقطب المزيد من الجمهور الذين سيتابعونه لأول مرة، علماً أن تذاكر العرض متاحة حالياً.

أعربت ليز كوبس، الرئيس التنفيذي في «برودواي إنترتينمنت جروب»، عن سعادتها بعودة العرض الموسيقي المسرحي الأشهر في العالم «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» إلى مسرح “دبي أوبرا”.

«يسعدنا تقديم حلة جديدة من هذا الإنتاج الفني المميز عبر مسرح دبي أوبرا، لنشهد معاً التحفة التي يقدمها أندرو لويد ويبر، في هذه الكلاسيكية الخالدة التي شهدت إقبالاً لافتاً وحماسياً في العرض الأول الذي احتضنته دبي قبل عدة أعوام».

 

70 جائزة

وفازت مسرحية “أندرو لويد ويير” الموسيقية بأكثر من 70 جائزة مسرحية كبرى، وأدهشت العالم بأكثر من 13900 عرض في برودواي.

وتحتفل المسرحية التي شهدها أكثر من 160 مليون شخص بعد ظهورها للمرة الأولى في ويست إند بلندن عام 1986، بمرور 37 عامًا في أكتوبر الجاري.

حققت النسخة الأصلية للمسرحية أفضل المبيعات حول العالم، حيث بيع منها أكثر من 40 مليون نسخة، ليكون التسجيل الأكثر مبيعا على الإطلاق حول العالم، ويشمل العرض مجموعةً من أشهر المقطوعات الموسيقية، بما في ذلك “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” و”ثينك أوف مي” و”ميوزيك أوف ذا نايت”.

&nb