"واتساب" توسّع نطاق خدمة القنوات في عدد من الدول الجديدة

Cover

ميدار.نت- دبي

 

أعلن تطبيق واتساب في وقت سابق عن توفر خدمة القنوات في دول آسيوية ولاتينية، كما تمّ توسيع نطاق الخدمة الجديدة لتشمل دول عربية مثل مصر والمغرب، بالإضافة إلى دول أخرى كتشيلي، أوكرانيا، ماليزيا، وكينيا، والبيرو.

ويتيح "واتساب" من خلال خدمة القنوات للمستخدمين إمكانية إنشاء قنوات خاصة بهم ومتابعة محتواها بانتظام، مما يشبه بعض الأوجه خدمة القنوات المتواجدة في تطبيق "تلغرام".

وتعتبر هذه الميزة تطورًا هامًا لمنصة "واتساب" وتعزز من تجربة المستخدمين عبر توفير محتوى مفيد ومتنوع وبشكل منظم.

وأصبحت الخدمة متاحة لمستخدمي أحدث نسخة من التطبيق على هواتف "آي أو أس" و"أندرويد"، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، ويُشار إلى أن المستخدمين الذين لم يحدثوا التطبيق يمكنهم فعل ذلك عن طريق النقر على رمز التحديث وإعادة فتح التطبيق.

 

ميزات جديدة

وتُعد ميزات القنوات في "واتساب" متطورة ومميزة، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن القنوات والاشتراك فيها بسهولة وسرعة دون الحاجة إلى دعوات أو النقر على روابط.

وتمكّن القنوات المنشأة مرسلي المحتوى من التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم تلقي الرسائل، مما يعزز الخصوصية للمستخدمين.

وفيما يبدو أن معلومات المستخدمين الانضمام إلى القنوات ستبقى مخفية، مما يُعد إضافة إيجابية للحماية والخصوصية.

ويُشار إلى أن "واتساب" قد تواجه تحديًا في الوقت الحالي في تحديد الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الاشتراك في المجموعات والمجتمعات الجديدة، لكن يبدو أن هذا التحدي لن يشمل القنوات، مما يسمح للمستخدمين بالاشتراك في عدد غير محدود من القنوات والاستفادة من محتواها المتميز.

ويذكر أن بدء تقديم هذه الخدمة في المزيد من الدول لم يتم تحديده بعد ولم تصدر "واتساب" بيانًا رسميًا بهذا الخصوص.