"لادا" تجري تعديلات على سيارة Granta الشهيرة.. تعرف إلى مزاياها

ميدار.نت - موسكو
تكنولوجيا
لادا
23 مارس 2023
Cover

 

ميدار.نت - موسكو

 

أعلنت شركة "لادا" الروسية عن إجراء تعديلات على سيارة Granta الشهيرة التي حصلت على تغييرات تجعلها أكثر تميزاً وعصرية، وزوّدت بمحركات أقوى.

وتميزت سيارات Granta الجديدة من فئة  Sport بتعديلات خارجية تمنحها مظهرا رياضا، وتغير فيها شكل ممتصات الصدمات، وأشكال المصابيح وفتحات الهواء، وزودت بمنظومات إضاءة أفضل، كما جهزت بعجلات بمقاس 15 إنشا ذات أقراص بتصميم مميز وعصري.

 

 

Lada Granta Sport

وتأتي Lada Granta Sport بطول 4 أمتار و28 سنتيمترا، بعرض 170 سم، وارتقاع 147 سم، والمسافة بين مجوري العجلات فيها 249 سم، وسيصل وزنها الكلي إلى 1560 كلغ.

وداخلياً حصلت السيارة على مقاعد جديدة مزينة بتطريزات مميزة باللون الأحمر، وعلى مقود جديد مكسو بالجلد، وجهزت بواجهة قيادة فيها بشاشة لمسية للتحكم بأنظمة المولتيميديا، كما تغير فيها شكل أزار التحكم بأنظمة التكييف وشكل عصا التحكم بالسرعات.  

 

ودعمت السيارة بأنظمة تدفئة للمقاعد والمقود، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ومحركات بنزين جديدة بسعة 1.6 ليتر تؤمن لها تسارعا من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 9.5 ثانية، تمكنها من الوصول إلى سرعة 197 كلم/سا، وستعمل هذه المحركات مع نظام دفع أمامي وعلب سرعة أوتوماتيكية وعلب يدوية بخمس سرعات.

 

شركة لادا

 

شركة لادا، تمثل علامة تجارية روسية مملوكة من قبل شركة صناعة السيارات (أوتوفاز) ومقرها في مدينة تولياتي الروسية.

وقد تأسست في أوائل الستينات من القرن العشرين وكانت بداياتها تجميع بعض سيارات فيات الإيطالية بموجب شراكة بين الطرفين.

ومن أشهر طرازات لادا طرازي ( ريفا ونيفا ) وهما الأكثر انتشارا ويمتلكان شعبية كبيرة في أوساط الطبقة العاملة كما أن أول طرازات لادا وهو (فاز-2101) حيث حقق أعلى المبيعات منذ ( يونيو عام 1970 ) فأصبحت سيارات لادا ذات شعبية كبيرة في روسيا، وشرق أوروبا خلال العقدين الأخيرين من العهد السوفيتي، ثم في العهد الفيدرالي الحالي استمر إنتاج لادا من السيارات من مصنعها في مدينة توغلوتي الواقعة على نهر الفولجا في وسط روسيا دون تغيير في مواصفات وتقنيات الستينات ويقدر حالياً الإنتاج السنوي من السيارات التي تنتجها لادا تقريبا (780.000) سيارة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل