"بيتكوين" تحصد 40% أرباحاً في أول شهور 2023.. وتفاؤل في فبراير

Cover

ميدار.نت - دبي

حققت عملة بيتكوين ارتفاعاً يناهز 40% خلال شهر يناير 2023، ما يمثل بداية مشجعة ونموذجية لها، تبشر بارتفاع جديد في فبراير الجاري لتتجاوز مستويات المقاومة الهامة عند 25 ألف دولار، وفق محللين.

 

اتجاه صعودي

وارتفعت قيمة العملة الرقمية الأشهر والأغلى 1.5% خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستويات 23.1 ألف دولار، وبلغت قيمتها السوقية الآن حوالي 446 مليار دولار، واقتربت بيتكوين في الأسبوع الماضي من مستويات الـ 24 ألف دولار.

وكشف سعر بيتكوين وفقاً لمحللي السوق عن اتجاه تصاعدي عام خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يبدو أن السوق أنهى شهر يناير بأدائه الذروة منذ عام 2013.

ويترقب المضاربون في جميع الأسواق إعلان سعر الفائدة غداً من بنك الاحتياطي الفيدرالي، وسط توقعات أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس.

 

جني أرباح

ويرى خبراء السوق الانخفاض الذي حدث في وقت متأخر من يوم الاثنين كان نتيجة لجني المزيد من الأرباح وتصحيح هبوطي منتظم بعد أن سجل السوق أعلى مستوى في خمسة أشهر في وقت سابق من يوم التداول.

كشفت البيانات الأخيرة عن اختراق سعر البيتكوين مستوى 22,510 دولارًا في وقت متأخر من يوم الاثنين حيث تمكن المضاربون على الارتفاع من إيقاف الاتجاه الهبوطي ورفع السعر تدريجيًا يوم الثلاثاء.

ووصل السعر إلى أعلى مستوى خلال اليوم الأربعاء عند 23,246 دولارًا قبل أن يرتد إلى مستوى الدعم عند 23,000 دولار.

 

اختراق هائل

يرى Michael van de Poppe أن هناك اختراق هائل لسعر بتكوين حيث لا يزال المستوى الرئيسي لعملة البيتكوين في هذه المرحلة محددًا عند 23,300 دولار.

بينما يرى خبير الكريبتو المخضرم Peter Brandt أن سعر البيتكوين سيصل إلى 25 ألف دولار حيث أن البيتكوين لديها إمكانات إضافية لارتفاع السعر بعد ملاحظة اختراق من نمط تقني غير عادي يُعرف باسم “نمط الارتكاز مزدوج الجدار”.

ويتوقع أن سعر BTC سيرتفع إلى مستوى السعر المطلوب 25,000 دولار في المستقبل القريب، قبل أن يتراجع إلى مستوى 19000 دولار.

 

مستويات هامة

بينما جاءت توقعات ركيت كابيتال Rekt Capital، الذي قام بالتغريد على تويتر التالي مشيراً إلى أن سعر BTC قد يجد نفسه قريباً يتأرجح بين مستويات 20000 دولار و 23400 دولار.

وأشار أيضاً إلى أن النطاق المنخفض البالغ 20000 دولار قد يتم تمييزه خلال هذا التوحيد، لكن البيتكوين تقاتل حاليًا لتأمين إغلاق شمعة شهرية صعودية أعلى من 23400 دولار.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

&nb