"أندرويد" تنافس هواتف آبل بالتواصل الفضائي

Cover

ميدار.نت - واشنطن

ما زالت عملاقة التكنولوجيا آبل تقود مزايا وتقنيات إرسال النصوص إلى الفضاء، لكن شركة Qualcomm الأمريكية دخلت على الخط بقوة، وكشفت عن أجهزة قادمة سيتم التعامل معها على نحو مشابه.

وستتيح الأجهزة المقبلة في 2023 لمستخدمي "أندرويد" التمتع بترقية فضائية مشابهة لنظيرتها في آبل، والتي ستساعد المالكين أيضا على البقاء على اتصال حتى عندما يكونون على بعد أميال من أقرب عمود إشارات.

وتم تضمين تقنية الأقمار الصناعية بالفعل في أحدث مجموعة من أجهزة "آيفون 14" حيث يمكن للمالكين توجيه أجهزتهم إلى السماء وإرسال الرسائل حتى في حالة عدم وجود إشارة للهاتف المحمول.

 

رسائل الطوارئ

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تستخدم مجموعة من الشركات المصنعة المنافسة تكنولوجيا Qualcomm.

وتماما مثل خدمة "رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية" من آبل، يسمح Snapdragon Satellite بإرسال رسائل SMS في حالة الطوارئ، كما يمكن نقل بيانات الموقع إلى الغلاف الجوي ما يتيح لك العثور عليها بسرعة.

وإلى جانب استخدامها عندما تكون في مشكلة، تأمل Qualcomm أيضا أن يستفيد مالكو الهواتف من الترقية للبقاء على اتصال ببساطة عند الخروج من المسار. وفي الواقع، تقول الشركة إن تقنيتها هي أول حل مراسلة ثنائي الاتجاه قائم على الأقمار الصناعية في العالم للهواتف الذكية.

 

أجهزة 2023

خلال مؤتمر Mobile World Congress في برشلونة، أعلنت شركة Qualcomm أنها تعمل مع شركات مثل Honor وMotorola وNothing وOPPO وvivo وXiaomi لتقديم Snapdragon Satellite للمستخدمين.

ولا توجد حاليا أي معلومات حول ما إذا كانت الخدمة ستكون مجانية أم أنه سيتعين على المالكين الاشتراك لإرسال رسائل نصية إلى الفضاء. وتقدم آبل حاليا خدمة المراسلة لمستخدمي "آيفون" مجانا، لكن هذه الصفقة تستمر لمدة عامين فقط مع الشركة الأمريكية، ثم تقول إنها ستبدأ في فرض رسوم على العملاء.

وفي حديثه عن الأخبار، قال فرانشيسكو غريلي، نائب رئيس إدارة المنتجات، Qualcomm Technologies  Inc: "إن علاقاتنا الطويلة الأمد مع Honor وMotorola وNothing وOPPO وvivo وXiaomi متجذرة في الابتكارات وتقديم تجارب اتصال استثنائية للمستهلكين. ومن خلال دمج Snapdragon Satellite في أجهزة الجيل التالي، سيكون شركاؤنا قادرين على تقديم إمكانيات المراسلة عبر الأقمار الصناعية بفضل مجموعة LEO العالمية الناضجة والمتاحة تجاريا، والتي يمكن أن تسمح للمشتركين في جميع أنحاء العالم بالتواصل في الهواء الطلق مع مزودي خدمات الطوارئ، وكذلك العائلة والأصدقاء".

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل