بالفيديو.. "آبل" تمهل المستخدمين وقتاً قصيراً قبل رفع أسعار "بطارية آيفون"

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
آبل
03 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تعتزم شركة "آبل" رفع أسعار بطارية هواتف "آيفون" عما قريب بمقدار 20 دولاراً لكل من إصداراتها باستثناء آيفون 14.

ودعا متخصصون مستخدمي هواتف آيفون إلى سرعة تبديل بطاريات هواتفهم إذا كانوا يلاحظون تدهورا متسارعا في أدائها، وذلك قبل أن ترفع الشركة أسعارها.

وأشار موقع "9to5mac" المتخصص إلى أنه رصد في الموقع الرسمي لشركة "أبل" التي تصنع "آيفون" أن خدمة البطارية خارج الضمان لكل الهواتف التي تصنعها (باستثناء آيفون 14) سترتفع بمقدار 20 دولاراً، وعلى سبيل المثال، فإن خدمة استبدال بطارية "آيفون 13"، ستزيد من 69 دولارا إلى 89 دولاراً.

وحاليا تطلب الشركة الأميركية من زبائنها دفع مبلغ 69 دولارا لمنحهم بطاريات للأجيال الجديدة من هواتفها مثل "آيفون 13"، و"آيفون 12"، أما الأجيال القديمة مثل "آيفون 8" فما أقدم فتبلغ التكلفة 49 دولارا.

واستثنت شركة آبل أحدث هواتفها من الإجراء وهو "آيفون 14"، لأن البطارية الموجودة فيه تكلف حاليا 99 دولارا.

وستنتهي هذه الأسعار كلها في فبراير المقبل، نظرا لأن القرار سيدخل حيز التنفيذ في الأول من مارس المقبل.

ويمكن إجراء عملية استبدال بطارية "أبل" عبر أفرع الشركة المنتشرة في العالم أو عبر الإنترنت والموزعين المعتمدين.

وقبل بضع سنوات، وتحديدا في عام 2018، خفّضت "أبل" من تكلفة استبدال البطارية إلى 29 دولارا، بعد فضيحة التباطؤ التي طالت هواتف "آيفون".

وكان ذلك الأمر جزءا من اعتذار قدمته الشركة عن العطل الذي حدث، لكن سرعان ما عدلت "أبل" من أسعار البطاريات في العام التالي 2019، إذ رفعت الأسعار مجددا إلى 69 دولاراً.

 

شركة أبل

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ أو أبل (Apple) هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، البرامج والخدمات عبر الإنترنت ومقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

وتعد أبل أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365٫8 مليار دولار أمريكي في عام 2021) واعتباراً من مايو 2022، أصبحت ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، رابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات وثاني أكبر شركة الشركة المصنعة للهاتف المحمول. 
وتعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، ميتا، ومايكروسوفت.
وتأسست شركة أبل باسم آبل كومبيوتر كومباني (Apple Computer Company) في 1 أبريل 1976 على يد ستيف جوبز، ستيف وزنياك ورونالد واين لتطوير وبيع أجهزة كمبيوتر وزنياك أبل 1 الشخصية. 
وتم تشكيلها من قبل جوبز ووزنياك باسم شركة آبل كومبيوتر (.Apple Computer, Inc). 
في عام 1977 والكمبيوتر التالي للشركة، أصبح أبل 2 من أكثر الحواسيب مبيعًا. تم طرح شركة أبل للاكتتاب العام في عام 1980، وحققت نجاحاً مالياً فورياً.