"ChatGPT" على هواتف آيفون مجاناً

ميدار.نت - واشنطن
ذكاء اصطناعي
ChatGPT
آيفون
19 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

أطلقت شركة "open ai"، أمس الخميس، تطبيقاً مجانياً مخصصاً للهاتف المحمول من برنامج "ChatGPT" الذي يشهد أصلاً نمواً هائلاً على الإنترنت وتثير قدراته المذهلة الإعجاب والقلق في آن واحد.

وبناء على ذلك، غدا التطبيق الجديد متاحاً على أجهزة "أيفون" في الولايات المتحدة كبداية، على أن يتوافر "قريباً" في دول أخرى وعلى الهواتف المحمولة العاملة وفق نظام "اندرويد" ("جوجل")، وفقًا لبيان صادر عن الشركة الناشئة التي تتخذ كاليفورنيا مقراً.

 

مناقشة الروبوت

وسيكون التطبيق مجانياً كما الموقع على الإنترنت، وسيتيح للمستخدمين أن يناقشوا روبوت المحادثة وأن يطلبوا منه مهاما عدة، ككتابة رسائل وشرح مفاهيم تقنية واقتراح أفكار وتلخيص نصوص.

وعند استخدام إصدار الجوال من "ChatGPT"، سيقوم التطبيق بمزامنة تاريخ المستخدم عبر الأجهزة، مما يعني أنه سيعرف ما بحثت عنه سابقاً عبر واجهة الويب الخاصة به ويجعله متاحاً لك. ودُمج التطبيق أيضاً مع نظام Whisper، وهو نظام التعرف على الكلام مفتوح المصدر في "open ai"، للسماح بإدخال الصوت.

وبالنظر إلى المشكلات المتعلقة بالمساعد الصوتي سيري من آبل، وعدم تقدم آبل في مجال الذكاء الاصطناعي، فإن الإصدار الجديد سيدفع عدداً أكبر من المستخدمين إلى تجربة "ChatGPT" على هواتفهم كمساعد رئيسي للهاتف المحمول، ويمكن أن يؤثر الإطلاق أيضاً على جوجل الذي يستفيد اليوم من كونه محرك البحث الافتراضي في سفاري على الآيفون.

 

رقم قياسي آخر

وأُطلِق "ChatGPT" في نهاية نوفمبر الفائت، وتجاوز عدد مستخدميه في أسبوع واحد مليوناً، وهو رقم قياسي.

وبعد شهرين، أصبح عدد مستخدميه النشطين نحو 100 مليون شهرياً، وهو رقم قياسي آخر وفقاً لدراسة من "UBS" نشرتها وسائل الإعلام.

وبادرت "مايكروسوفت" التي تُعدّ المستثمر الرئيسي في "open ai" إلى دمج النموذج اللغوي الذي يقوم عليه "ChatGPT" في محركها للبحث "بينغ"، فيما شارفت "جوجل" إطلاق نسخة تجريبية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.