أبل" تُرجع زر إنهاء المكالمة إلى مركز الشاشة"

ميدار.نت - كاليفورنيا
آبل
آيفون
17 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أفادت الأخبار بأن شركة «أبل» قامت بتغيير موقع زر إنهاء المكالمة مرة أخرى، حيث أعلنت في وقت سابق عن نقله إلى الجهة اليمنى السفلية لشاشة الاتصال في النسخة الأحدث من نظام التشغيل «iOS 17».

وفي النسخة التجريبية الأحدث التي تم إصدارها للمطورين، تم إعادة الزر إلى مركز الشاشة، وهو التغيير الذي لاحظه بعض المستخدمين.

وكان الزر الأحمر لإنهاء المكالمة يتوسط الجزء السفلي من الشاشة على مدار السنوات، ولكن في الإصدارات التجريبية السابقة من «iOS 17» تم نقله إلى الزاوية اليمنى السفلية.

وعلى الرغم من ذلك، في النسخة التجريبية الحالية، تم وضع الزر عمودياً في وسط مجموعة من ثلاثة أزرار بالقرب من الجزء السفلي من الشاشة.

من المهم الإشارة إلى أن هذه التغييرات لا تزال في مرحلة التجريب والتطوير، ولم تصبح نهائية بعد.

وتتاح هذه الإصدارات التجريبية للمطورين لاختبارها وتقديم ملاحظاتهم قبل إطلاق النسخة النهائية من نظام التشغيل «iOS 17» في فصل الخريف المقبل، بمزامنة مع إطلاق أجهزة «آيفون» الجديدة.

وتأتي هذه التغييرات في وقت تعمل فيه «أبل» على تجديد واجهة المستخدم، حيث تضيف ميزة جديدة تُدعى «ملصقات جهات الاتصال»، تمكن المستخدمين من تحديد الصورة التي تعرض للطرف الآخر أثناء المكالمات.

ونظراً لأن الصورة تأخذ مساحة كبيرة على الشاشة أثناء المكالمات، اتخذت «أبل» قراراً بنقل الأزرار إلى الجزء السفلي من الشاشة.

 

شركة أبل(Apple)

هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، البرامج والخدمات عبر الإنترنت ومقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

وتعد أبل أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365٫8 مليار دولار أمريكي في عام 2021) واعتبارًا من مايو 2022، أصبحت ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، رابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات وثاني أكبر شركة الشركة المصنعة للهاتف المحمول.

كما تعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، ميتا، ومايكروسوفت.

وأصبحت شركة أبل أول شركة أمريكية يتم طرحها للتداول العام بقيمة تزيد عن 1 تريليون دولار في أغسطس 2018، ثم 2 تريليون دولار في أغسطس 2020، وآخرها 3 تريليون دولار في يناير 2022.

وتتلقى الشركة أحيانًا انتقادات بشأن ممارسات العمل لمقاوليها، وممارساتها البيئية، وأخلاقيات عملها، بما في ذلك الممارسات المناهضة للمنافسة وتوريد المواد.

ومع ذلك، تتمتع الشركة بمستوى عالٍ من الولاء للعلامة التجارية، وهي مصنفة كواحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم.