طلبة جامعيون يحطمون رقماً قياسيّاً بسيارة كهربائية تقطع 2,550 كم

Cover

ميدار.نت - ميونخ

قامت مجموعة من الطلبة في جامعة ميونخ التقنية بتجربة استثنائية وهي عبارة عن سيارة كهربائية، تمكنت من تجاوز مسافة 2,550 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة، وسجّلت اليوم رقماً قياسياً جديداً في عالم السيارات الكهربائية.

وجاءت هذه الإنجازات المميزة من خلال إبداع فريق من الطلبة في جامعة ميونخ التقنية، حيث أنتجوا سيارة صغيرة تُعرف بـ "muc022".

 

تحطيم للأرقام القياسيّة

ونجحت هذه السيارة في تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق لأطول مدى حركة لسيارة كهربائية، حيث انطلقت لمسافة 2,573 كيلومتر بشحنة واحدة، متفوقة بذلك على الرقم القياسي السابق لسيارة كهربائية البالغ 1,608 كيلومتر بشحنة واحدة.

ويجدر بالذكر أنه لم يتم الاعتماد على نظام للطاقة الشمسية في هذه التجربة، بل تم اعتماد بطارية صغيرة بسعة 15.5 كيلووات، وهي أصغر بسبع مرات من البطارية الموجودة في مرسيدس EQS.

وتعتمد muc022 على محرك كهربائي بقوة 400 وات، وتتمتع بقدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 42 كم/ساعة.

 

وزن السيارة

ويصل وزن السيارة إلى 170 كيلوجرام فقط، بفضل هيكلها الخفيف المصنوع من ألياف الكاربون، وتتميز بتصميمها الأنيق الذي يجعلها تحقق معامل سحب هوائي منخفض بنسبة 0.159 cd.

وتم توثيق هذه التجربة الاستثنائية في مطار ميونخ بألمانيا على مدى 6 أيام كاملة، شملت 99 ساعة من القيادة المتواصلة، حيث بلغ متوسط سرعة السيارة خلال هذه الفترة حوالي 25.7 كم/ساعة.

وتم توزيع مهمة القيادة على مجموعة من الطلبة لضمان نجاح هذه التجربة الفريدة في تحقيق رقم قياسي عالمي.