شراكة بين ماستركارد و"نقودي" للمدفوعات الرقمية في الإمارات

ميدار.نت - أبوظبي
اعمال
تكنولوجيا
كوكب دبي
كربيتو
23 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

أعلنت ماستركارد عن إتاحتها للمستهلكين والشركات في دبي إجراء مدفوعات سلسة وآمنة ولا تلامسية لمجموعة مختارة من خدمات القطاعين الحكومي والخاص.
وبينت أن هذه الخطوة جاءت وفق شراكة استراتيجية مع "نقودي"، بوابة الدفع في مجال التكنولوجيا المالية التي طورتها مجموعة إماراتك، التابعة لمؤسسة دبي للاستثمار،


تعدد القنوات
وستدعم خدمات بوابة الدفع من ماستركارد، وفق هذا التعاون، المدفوعات الرقمية متعددة القنوات لدى "نقودي"، بما فيها خدمة "تاب أون فون".
وسيتمكن العملاء، من استخدام بطاقاتهم أو أجهزتهم الذكية لإجراء عمليات الدفع من خلال هاتف التاجر.
وستقدم ماستركارد، من خلال شراكتها مع "نقودي"، تكنولوجيا بوابة الدفع العالمية الرائدة في القطاع للمؤسسات من مختلف الأحجام، والشركاء، والمستحوذين، بما يسهم في تعزيز قدرات "نقودي" في مجال المدفوعات.


دبي اللانقدية
ووعد جهاد خليل، مدير عام المنطقة الشرقية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد، بمواصلة الشركة العمل الوثيق مع شركائها في قطاع التكنولوجيا المالية، وشركات الاتصالات، والمؤسسات المالية، والشركاء الحكوميين، لبناء منظومة رقمية قوية ومترابطة وشاملة يستفيد منها الجميع.
وكانت حكومة دبي شكلت عام 2020 فريق عمل "دبي اللانقدية" لوضع خطة عمل لتحويل جميع عمليات الدفع في الإمارة إلى طرق دفع غير نقدية وسهلة الاستخدام في جميع القطاعات.    
وعلى المستوى العالمي، تعهدت «ماستركارد» بربط مليار شخص، و50 مليون شركة متناهية الصغر، وصغيرة، ومتوسطة، بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، مع التركيز على 25 مليون سيدة أعمال.