رجل أعمال هندي يحتل وصافة «أثرياء العالم» 15 دقيقة فقط

ميدار.نت - دبي
اعمال
17 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

عاش رجل الأعمال الهندي، غوتام أداني، شعور السعادة ببلوغ المرتبة الثانية في قائمة أغنى أغنياء العالم بصافي ثروة تقدر بـ 155.4 مليار دولار، لمدة 15 دقيقة فقط.
وأزاح رجل الأعمال الهندي ذو الـ60 عاما، الملياردير الفرنسي، برنارد أرنو، مؤقتاً عن مركز الوصافة وقبع مباشرة خلف الثري الأمريكي إيلون ماسك، قبل أن يتراجع إلى الخلف من جديد، وفقا لقائمة "فوربس لأغنياء العالم.


فرق 5 مليارات
وبزيادة 5 مليارات دولار في صافي ثروته، تقدم الملياردير الهندي على برنارد أرنو، الذي تبلغ ثروته 155.2 مليار دولار، وجيف بيزوس، الذي تبلغ ثروته 149.7 مليار دولار، وفقا لـ"التايمز".
ولكن بعد ربع ساعة فقط، تراجع ترتيب أداني في قائمة أغنياء العالم ليحتل المركز الثالث، بثروة تقدر بـ 152.2 مليار دولار، لكنه مازال متفوقا على بيزوس، وفقا لـ"فوربس".


الصعود السريع
وكان أداني يحتل المركز الرابع عشر في قائمة أغنياء العالمي بداية 2022، لكنه استفاد من الصعود السريع بعد أن ارتفعت قيمة أسمهم شركته "أداني إنتربرايسس" إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع وصل لنحو ألف في المئة منذ عام 2020، وفقا لوكالة "بلومبرغ".وتشير تقارير إعلامية هندية إلى أن" أداني أضاف أكثر من 70 مليار دولار إلى ثروته خلال عام 2022"، وذلك بفضل ارتفاع القيمة السوقية للعديد من شركاته المتنوعة، والتي تعمل في مجالات "التعدين والموانئ والنفط والغاز وتوليد الطاقة".
وترك أداني دراسته ليجرب حظه في مجال الماس في مومباي في أوائل الثمانينيات قبل أن يتجه إلى تجارة الفحم والموانئ.