Cover

ميدار.نت - أوتاوا

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً، في تعاملات اليوم الأربعاء، مع تصاعد التهديدات الناجمة عن حرائق الغابات الضخمة في منطقة الرمال النفطية بكندا، ما دفع السوق إلى توقع تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة لاحقاً هذا اليوم.

وفي تقريرٍ لـ"رويترز"، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4%، ما يعادل 34 سنتاً، لتصل إلى 82.71 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.5%، مسجلة 38 سنتاً، لتصل إلى 78.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 0016 بتوقيت غرينتش.

 

دائرة خطرة

وتأتي هذه الزيادة في أسعار النفط في ظل قرب اندلاع حريق غابات ضخم في مدينة فورت ماكموري، مركز صناعة الرمال النفطية في كندا، حيث يصل إنتاجها إلى 3.3 مليون برميل يومياً، ممثلة ثلثي إجمالي إنتاج البلاد، مما دفع السلطات إلى طلب الإخلاء لآلاف السكان في المناطق المجاورة.

 

الولايات المتحدة

وشهدت أسعار المنتجين، بالولايات المتحدة ارتفاعاً فاق التوقعات خلال شهر أبريل/نيسان الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، يظل تأكيد خفض أسعار الفائدة بشكل أقل تأكيداً، مع تأكيد رئيس البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول، على عدم احتمالية رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

ومن المتوقع اليوم الأربعاء صدور بيانات جديدة تتعلق بأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، إضافة إلى بيانات مخزونات النفط الخام والبنزين، حيث كشفت مصادر في السوق عن انخفاض ملموس في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بحسب تقارير "معهد البترول الأمريكي".

ووفقاً للتقارير، فإن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 3.104 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما شهدت مخزونات البنزين انخفاضاً بمقدار 1.269 مليون برميل، مع ارتفاع ملحوظ في مخزونات نواتج التقطير بمقدار 673 ألف برميل.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه