تراجع حاد في تبني العملات الرقمية كوسيلة دفع

ميدار.نت - دبي
كربيتو
21 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

أعلن بنك جيه بي مورجان (JPM) عن انخفاض استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع بشكل كبير، لا سيما في الأشهر الستة الماضية.
وقال رئيس المدفوعات العالمية لدى جيه بي مورجان تاكيس جورجاكوبولوس، إن طلب عملائه على مدفوعات العملات الرقمية كان مرتفعاً حتى 6 أشهر، لكن الطلب انخفض الآن بشكل كبير.
وشدد بالمقابل على أن جيه بي مورجان (JPM) سيستمر رغم ذلك في دعم عملائه الراغبين باستخدام طريقة الدفع من خلال العملات الرقمية.


تدفّق خارج
وشهدت صناعة النقود الرقمية تراجعاً كبيراً في 2022، وتدفقاً خارجاً للأموال بلغ حوالي 2 تريليون دولار في القيمة الإجمالية.
كما أعلنت العديد من شركات العملات الرقمية إفلاسها واستمرت عمليات البيع الصعبة.


نمو الأصول
ورجح جيه بي مورجان، رغم هذه المؤشرات، أن قطاع الأصول الرقمية سينمو. ودخل البنك الذي اتبع هذه السياسة مؤخراً في تعاون مع شركة أونيرا الناشئة للأصول الرقمية ومقرها المملكة المتحدة، وبدأ استخدام تقنية البلوكتشين للمدفوعات الإضافية في مايو الماضي.
ولفت الانتباه إلى الاستخدام المتزايد للعملات الرقمية في صناعة الألعاب.
ويعتقد تاكيس أن صناعة ميتافيرس، التي تفتح فرصاً جديدة، ستكون مجالاً مهمًا لصناعة الألعاب التقليدية.


تأثير السحب
كما أعلنت بلوك، شركة جاك دورسي، المهيمنة بين الشركات التي تقدم مدفوعات بأموال العملات الرقمية، أن إيرادات معاملات البيتكوين انخفضت 34٪، حيث انخفضت بمقدار 1.79 مليار دولار، وفقًا لأرقام الميزانية العمومية لآخر 3 أشهر.
ويُنظر إلى هذا الانخفاض على أنه أحد النتائج المهمة لتأثير السحب في أسواق العملات الرقمية على نظام المدفوعات، وتراجع ثقة المتعاملين في سوق العملات الرقمية ككل بعد الهبوط الحاد الذي يشهده السوق في الآونة الأخيرة.