بالفيديو.. مراسل ميدار يرصد خليجيين يمسكون سارق هواتف في لندن

ميدار.نت - لندن
لندن
سرقة
الهواتف الذكية
11 يونيو 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

رصدت عدسة مراسل ميدار في لندن خليجيين يمسكون بشجاعة سارق هواتف في منطقة بارك لين، إلى حين وصول أفراد الشرطة الذين حضروا بسرعة إلى المكان.

وتتزايد ظاهرة سرقة الهواتف المحمولة في العاصمة الإنكليزية، وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه سُرق ما يقرب من 52 ألف جهاز هاتف من لندن العام الماضي، ويستخدم اللصوص الدراجات البخارية والكهربائية والعنف والتشتيت لاستهداف الضحايا.

المنطقة الأكثر تسجيلاً لسرقة الهواتف خلال عام 2023 هي وستمنستر، حيث يتدفق السياح لحضور العروض المسرحية والتسوق، وتم الإبلاغ عن 18863 حادثة، بزيادة 47 بالمئة عن 12836 في العام الذي يسبقه.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة لصوصاً يتجولون بجوار المشاة قبل الاستيلاء على هواتفهم والفرار بها بسرعة، وقد سرق لص حوكم في القضاء مؤخراً 24 هاتفاً في صباح واحد.

وظهر في أحد المقاطع رجل يرتدي ملابس سوداء يخطف الهاتف المحمول لأحد المارة قبل أن يهرب بعيداً، على طريق مزدحم بالقرب من ساحة تافيستوك في ماريلبون وسط لندن.

وأظهر مقطع آخر اثنين من اللصوص على دراجة وهم يحاولون سرقة هاتف رجل كان يقف على زاوية الشارع في توتنهام شمالي لندن، لكن لحسن الحظ استدار عندما اقتربت الدراجة منه، وحاول اللص الجالس في الخلف انتزاع الهاتف لكن الرجل تمكن من سحبه.

تصنّف لندن المدينة الأكثر تسجيلاً لسرقة الهواتف في إنكلترا وويلز، ويستهدف المجرمون فيها المتسوقين الأثرياء والسياح الأجانب، وطالت السرقات العديد من السياح الخليجيين.