الـ«ميتافيرس» يكرس حضور «العقارات الافتراضية» في الإمارات 

ميدار.نت - دبي
ذكاء اصطناعي
تكنولوجيا
كوكب دبي
18 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

 

يزداد حضور «العقارات الافتراضية» في دولة الإمارات العربية باعتبارها أحد أهم تطبيقات الـ «ميتافيرس».
أعلنت ذلك شركة بيسبن جلوبال - الشرق الأوسط وأفريقيا التي رصدت الاستحواذ على العقارات كأصول رقمية غير قابلة للاستبدال مقابل عملات رقمية محددة من قبل المنصات العارضة.
واكدت الشركة أن هذا الإنجاز في مجال تقنيات الـ«ميتافيرس» ينسجم مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 والهادفة إلى تحول الإمارات لوجهة رائدة ترتقي بحياة الناس باستخدام أحدث التقنيات على الدوام.

موجة عالمية
وقالت "بيسبن جلوبال" إن تطبيقات الـ «ميتافيرس» بدأت بالتغلغل في جميع القطاعات، حيث تتسابق الشركات الحكومية والخاصة للحاق بركب موجة هذا العالم لاغتنام فوائده العديدة وما يحققه من وفوراتٍ كبيرة، فضلاً عن توفير تجارب غير مسبوقة للعملاء في جميع القطاعات، ومن أبرزها القطاع العقاري.
ولفتت إلى أن تجارة التجزئة والرعاية الصحية والسياحة من ضمن التطبيقات المستفيدة من تقنيات الـ «ميتافيرس»، بعد أن كانت تطبيقات هذه التقنية مقتصرة على مجالات الألعاب والترفيه، وتبرز استخداماتها اليوم من خلال إمكانية اختبار المنتجات قبل شرائها أو تشخيص المشكلات الصحية بصورة استباقية، إلى جانب القدرة على الانتقال إلى مكان من دون الحاجة إلى الخروج من الغرفة.

فضاء آمن
وقال مطيع شغليل، الرئيس التنفيذي لشركة بيسبن جلوبال- الشرق الأوسط وأفريقيا «إن كبريات الشركات في الولايات المتحدة والهند والصين تتجه اليوم إلى الاستثمار في قطاع التكنولوجيا عموماً والـ (ميتافيرس) على وجه الخصوص، فهو فضاء آمن يوفر عوائد كبيرة بمستوياتٍ مخاطرة أقل مقارنةً بغيره من القطاعات الأخرى». 
وأضاف أن هذه التقنية تعتمد بشكل كبير على الحوسبة السحابية لبناء بنيتها التحتية المحلية وتوظف خدمات الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات والأمن الإضافية للتكنولوجيا السحابية لتحسين الخصوصية والأمان والاعتمادية وقابلية التوسع.
كوكب دبي
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة