العيب الأول.. كاميرا آيفون 14 تهتز

ميدار.نت - دبي
تكنولوجيا
19 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

 

اشتكى مستخدمون لهواتف آيفون 14 برو ماكس" الجديدة من مشاكل لدى تشغيل الكاميرا في تطبيقات خارج نظام تشغيل "أبل".
ونشر مستخدمون مقاطع فيديو أظهرت اهتزاز الكاميرا وإصدارها صوت "طحن غريب" لدى استخدامها بتطبيقات ثالثة، مثل إنستجرام، وسناب شات، وتيك توك.

توثيق المستخدمين
ونشر المدون المتخصص بتغطية أخبار "أبل"، لوك مياني، مقطع فيديو عبر تويتر أظهر أن كاميرا هاتف "آيفون 14 برو ماكس" تهتز لدى استخدام سناب شات، ما يؤثر على التقاط الصور.
وأظهر مقطع فيديو آخر نشره المستخدم "تشانس ميلر" عبر يوتيوب مشاكل في الكاميرا لدى استخدام تيك توك.

تطوير البرمجية
ولا يبدو أن المشكلة ناجمة عن تطبيق الكاميرا الخاص بآيفون، ما قد يعني أنها تتعلق ببرنامج التطبيقات الأخرى، وفقا لموقع "ذا فيرج" نقلا عن "9to5Mac".
ورجح أن تلجأ تلك التطبيقات، إنستجرام وتيك توك وسناب شات، إلى تطوير تحديثات برمجية خاصة تتواكب مع التعديلات التي قدمتها "أبل" في هاتفها الجديد.

 


تحسينات الكاميرا
وأجرت أبل تحسينات على كاميرا هاتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، أكثر مرتين من كاميرا آيفون 13 برو، مع تعزيز كاميرا الهواتف الجديدة بنظام "تيليفوتو" محسن أكثر مرتين من إصدار الهاتف السابق، ونظام تقريب صورة استثنائي باسم Apple ProRAW، يتمتع بخاصية التقاط بعرض أكبر للصورة، وتحسين أكثر 3 مرات للصور عند استخدام خاصية التقريب.

تقنيات الشاشة 
أعلنت أبل عن مزايا جديدة في إصدارات هاتف آيفون 14 برو ماكس "iPhone 14 pro max"، بتعديل على تقنيات الشاشة الأمامية، شمل تحويل منطقة النتوء المخصصة للكاميرا الأمامية لشاشة صغيرة داخل الشاشة الرئيسية، يمكن عرض بيانات وإشعارات من خلالها للمستخدم.