بالفيديو.. آلاف الشباب الإماراتيين يلبون نداء "كُنْ" للتوظيف

ميدار.نت - دبي
كوكب دبي
20 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

 

توافد آلاف الشباب والشابات الإماراتيين، لحضور اليوم الأول من معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022، الذي انطلقت فعالياته، صباح اليوم الثلاثاء في مركز دبي التجاري العالمي.
وتحمل الدورة الحالية للمعرض شعار "كُن" لتشجيع الشباب الإماراتي على التحلي بالشجاعة والمسؤولية والطموح، عبر إلهامهم لتطوير مسيرتهم المهنية، واكتشاف فرص وظيفية جديدة.

مقابلات مباشرة 
وأتاحت مختلف منصات الدوائر الحكومية والخاصة المشاركة مقابلات مباشرة لزوار المعرض الباحثين عن عمل، فيما قدّم آخرون طلبات توظيف عبر التطبيقات الذكية والإلكترونية.
ويستمر المعرض حتى 22 سبتمبر بمشاركة أكثر من 100 جهة  توفر فرص عمل عديدة بهدف تمكين الشباب الإماراتي من تحقيق طموحاتهم المهنية، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 18 ألف زائر.
وتشمل قائمة المشاركين مجموعة طيران الإمارات، ومنصة "مجموعة الإمارات" التي أعلنت عن 500 وظيفة، ومنصة مجموعة ماجد الفطيم، ومنصات شركة الاتصالات، والبنوك، ومختلف الدوائر الحكومية.

المهارات المستقبلية
ويركز المعرض هذا العام على مجموعة موضوعات رئيسية، منها المهارات المستقبلية والمساهمة في تطوير إمكانات الكوادر الإماراتية وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتأسيس مسيرة مهنية ناجحة في عالم قائم على التكنولوجيا. 
كما يسلط الضوء على الاستدامة التي تحظى باهتمام خاص، تماشياً مع الجهود الدؤوبة التي تبذلها دولة الإمارات لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
وتتضمن فعاليات المعرض مسابقة "التصميم المستدام" التي تُقام بالشراكة مع شركة "إيكيا" وستتضمن تصميم قطع أثاث منخفضة التكلفة وقابلة لإعادة التدوير وذات كفاءة في استهلاك الطاقة.

مسارات وظيفية
ويتناول المعرض السبل التي يُمكِن للشباب الإماراتيين من خلالها تأسيس مسارات وظيفية في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع المصرفي والطاقة والخدمات اللوجستية والعقارات والقطاع الحكومي والاتصالات والضيافة، وغيرها من المسارات التي ستشهد نمواً خلال السنوات القادمة مثل محللي البيانات، ومديري العمليات التجارية، ومهندسي البرمجيات، بحسب دراسة أجراها موقع Bayt.com وشبكة يوجوف مؤخراً.

 
كوكب دبي
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة