"Easy Pay" البحرينية تقبل الدفع بالعملات المشفرة في 5000 نقطة بيع

ميدار.نت - دبي
كربيتو
اعمال
تكنولوجيا
22 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

أعلنت شركة « Easy Pay» البحرينية للخدمات المالية، عن تعاون استراتيجي مع شركة «بينانس» العالمية، يتيح قبول مدفوعات العملات المشفرة «بينانس بي» على جميع أجهزة نقاط البيع «إيزي بي» (POS) التي يفوق عددها 5000 نقطة والمنتشرة في جميع أنحاء مملكة البحرين، وعن طريق خدمات بوابة الدفع الإلكترونية الخاصة بالشركة.


70 عملة
ووفق التعاون الجديد، الذي بدأ تطبيقه فورياً، تتيح خدمة «بينانس بي» للتجار مثل لولو هايبرماركت، شرف دي جي للإلكترونيات، مجوهرات الزين، إضافة إلى مجموعة مطاعم «جسميز» المحلية وغيرها قبول مدفوعات أكثر من 70 عملة مشفرة عبر مسح رمز الاستجابة السريع (QR) من شاشة أجهزة نقاط البيع «إيزي بي» (POS) باستخدام تطبيق «بينانس» الخاص بهم لإتمام عملية الدفع.
وأكد نايف توفيق العلوي المؤسس والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية أن هذا التعاون يعد إنجازاً تاريخياً في مجال المدفوعات على المستوى الإقليمي والمحلي لكلتا الشركتين.
وتقدم بالشكر الى مصرف البحرين المركزي لدعمه في إطلاق هذا المنتج والذي سيمكن من تزويد التجار والأفراد بخدمات ووسائل دفع تنافسية ومبتكرة.


رفع معايير الابتكار
وهنأ خالد حمد الحمد المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي شركة إيزي على إطلاق هذا النوع المبتكر في مجال المدفوعات، والذي يتزامن مع التطورات الراهنة في مجال المدفوعات عالمياً.
بدوره، اعتبر نديم اللادقي رئيس تطوير الأعمال في «بينانس» الشرق الأوسط أن قرار (إيزي بي) بقبول العملات المشفرة كوسيلة دفع، ودمج (بينانس بي) في أنظمتها يرفع من معايير الابتكار ويوضح الطريق إلى الأمام في مجال المدفوعات بينما ننتقل إلى اقتصاد Web3.