"الموبايل" صديق البشر الأول في الإجازات

ميدار.نت - دبي
تكنولوجيا
23 سبتمبر 2022
Cover
مصدر

 

خلصت دراسة أميركية، إلى أن ثلث الناس لا يشعرون أنهم قضوا إجازة حقيقية، إلا إذا نشروا ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن واحداً من كل 4 أشخاص لا يفكرون بسفر يخلو من إمكانية اتصال الهاتف المحمول.
كما بيّنت الدراسة، التي رصدت شركة الأبحاث التسويقية خلالها كيف أمضى 3000 شخص إجازاتهم الصيف الماضي، أن 7 من كل 10 أشخاص يرغبون ميزة الاتصالات، والبيانات عالية غير المحدودة أثناء السفر، بحسب ما نقله موقع سكاي نيوز عربية.

الرسائل النصية
وخلصت النتائج إلى أن 37% من المستطلَعين الذين ينتمون لجيل ما قبل الألفية، يتواصلون مع أصدقائهم ومعارفهم أثناء إجازاتهم أكثر من تواصلهم مع عائلاتهم.
كما بينت 48% من جيل ما بعد الألفية لا يتواصلون مع أقربائهم المباشرين أثناء السفر إلا في حال حدوث أمر طارئ.
وبالنسبة لوسائط التواصل المستخدَمة، فأظهرت الدراسة أن:47% من المستطلَعين يتواصلون عبر الرسائل النصية، فيما يفضّل 39% منهم إجراء المكالمات، ويعتمد 32% منهم على مكالمات الفيديو.

جائحة كورونا
وقال استشاري الطب النفسي أسامة النعيمي: "يبدو أن فترة جائحة كورونا غيّرت قليلاً من قناعاتنا وارتباطاتنا الاجتماعية، فبتنا نحاول أن نتواصل مع الأشخاص المقربين منا حتى في فترة الإجازة والذهاب للسياحة في مكان ما، وبالرغم من أن مبدأ المشاركة في حد ذاته شيء جميل، لكن الدراسة تشير إلى أننا بدأنا نبتعد عن التواصل الشخصي ونتجه شيئا فشيئا باتجاه التواصل الرقمي".